مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , , , » دراسة طبية حول أضرار أشعة الـ "WiFi"

دراسة طبية حول أضرار أشعة الـ "WiFi"

أشعة الـ "WiFi" تخفض من نشاط الحيوانات المنوية لدى الرجال!!

ترجمة – محمد الحكيم
حذرت الأبحاث من ان استخدام أشعة "الواير ليس" المستخدمة للاتصال بـ "الانترنت" قد تؤذي الخصوبة لدى الرجال.
وكما يقول العلماء أن " اشعة الواير ليس" يمكنها خفض نشاط الحيوانات المنوية عند الرجال ويهدد جهاز اللاب توب المناطق القريبة من في الجسد منه التي يوضع عليها فعندما يعمل الـ "واير ليس" يخلق حوله مجال "كهرومغناطيسي" ضار بالحيوانات المنوية.
وقام الباحثون الأرجنتينيون بإجراء تجربة عملية حيث وضعوا عينات من "الحيوانات المنوية " لـ 29 رجل رياضي أسفل جهاز" اللاب توب" وعرضوها لأشعة " الواي فاي WiFi  " وبدأوا بعملية تحميل البيانات " download ".
بعد أربعة ساعات أنخفض نشاط بعض الحيوانات المنوية متأثرة بالأشعة ، حوالي ربع كمية الحيوانات المنوية لم تعد نشطة كما كانت في البداية بالمقارنة بـ 14% منها محفوظة في نفس درجة الحرارة بعيداً عن الكمبيوتر.
من جهة أخرى قال" كونرادو أفيندانو" رئيس الباحثين بشركة "ناسينتس للإنتاج الدوائي" في قرطبة أن السبب الرئيسي المؤذي للإنسان هو الشعاع الكهرومغناطيسي المتولد خلال الاتصالات اللاسلكية " الوايرليس".
وكتب مقالاً في دورية "الخصوبة والعقم " الطبية يقول " تشير المعطيات المتوفرة لدينا أن استخدام اللاب توب وفتح اتصالاً لاسلكياً بشبكة الانترنت ووضعه بالقرب من الأجهزة التناسلية لدى الرجل يخفض من نشاط وجودة الحيوانات المنوية البشرية... في الوقت الحاضر لا نعرف ماذا كان هذا التأثير من قبل الكمبيوتر المحمول المتصل بصورة لاسلكية بالانترنت او أن كيفية استخدامه هو الذي يؤدي لهذا التأثير".
ولقد تم إجراء اختبار معملي على جهاز كمبيوتر محمول لكن دون اتصاله لاسلكياً بالانترنت وقد وجد أن هناك نسبة ضئيلة جداً من المجال الكهرومغناطيسي الموجود.
وأثارت النتائج التي أكتشفها عدد قليل من الفرق البحثية المخاوف حيث وجد بعضهم أن اشعة اجهزة الهواتف النقالة تضعف الحيوانات المنوية ايضاً.
وفي العام الماضي وصف أطباء المسالك البولية كيفية جلوس رجل ويضع جهاز محمول متوازن على ركبتيه في ظل ارتفاع درجة حرارة الجهاز ما يرفع درجة حرارة "كيس الصفن" الأمر الغير جيد للحيوانات المنوية.
لذلك ما بين الحرارة والأشعة اللاسلكية المصاحبة للأجهزة يتأثر جسد الرجل بصورة ضارة.
من ناحيته قال الدكتور "روبرت اواتيس" رئيس "جمعية جراحة المسالك البولية والاستنساخ" أن أب قد نجح في إنجاب طفلين على الرغم من امتلاكه لكمبيوتر محمول و"آي باد".
وصرح لمراسل صحيفة رويترز انه لا يصدق أن اللاب توب يؤذي المناطق التناسلية بصورة مؤكدة للرجال معلقاً على الدراسة الحديثة " هذه ليست الحياة البيولوجية الطبيعية بل هو وضع معملي فقط".
مضيفاً أنه لم يثبت على الإطلاق امكانية أن يكون الكمبيوتر المحمول"اللاب توب" ذو تأثير ضار على الخصوبة أو الحمل .
من جهته أكد مركز بوسطن للرعاية الطبية على أن " ما يتم في التجربة المعملية ليس بالضرورة هو ما يحدث في الحياة الواقعيه الطبيعيه".
ووفقاً للجمعية الأمريكية لطب المسالك البولية يوجد واحد من بين ستة أزواج في الولايات المتحدة يعانون من مشاكل في الحمل وحوالي نصف الرجال يعانون من مشاكل في الخصوبة.
ويؤكد الباحثون على انه مع استمرار تطور الحياة التقنية والتكنولوجية لا يتم الاهتمام بتأثيرها على صحة الإنسان.
ففي وقت سابق من هذا الشهر أظهر تقرير يتحدث عن الخصوبة والعقم أن الرجال الذين يتناولون نظاماً غذائياً غنياً بالفواكه والحبوب وكميات منخفضة من اللحوم الحمراء والكحول والقهوة ترتفع لديهم درجة الخصوبة.

مواضيع ذات صلة:

أطباء يحذرون من وضع أجهزة "اللاب توب" على الفخذين

بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger