مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا

أطباء يحذرون من وضع أجهزة "اللاب توب" على الفخذين



حذر أطباء من وضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة “اللاب توب” على الفخذين أثناء الاستخدام، ومؤكدين أن هذه الوضعية قد تسبب في إصابة الفخذين بحروق قد تؤدي إلى أمراض سرطانية لاقدر الله.
ويقول الدكتور فيل ريس "اختصاصي الأمراض الجلدية" إن الحروق التي تصيب الجلد نتيجة وضع هذه الأجهزة على الفخذين تسمى بـ “متلازمة الجلد المحمص”، وهي في العادة لا تؤدي إلى حرق البشرة بشكل عميق،و لكنها قادرة على تحويل لونها إلى الدرجة الداكنة بشكل دائم وتجعله يبدو "كالخبز المحمص"، وفي حالات نادرة قد يؤدي وضع أجهزة "الاب توب"على الفخذين إلى إصابة المريض بسرطان الجلد.
 

  • يشار إلى أن درجة الحرارة المنبعثة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة قد تصل إلى 52 درجة مئوية، والمشكلة أن المستخدم لا يشعر بوجود الحرارة، وفي التالي لا يلاحظ أن جلده قد يحترق.
وأرجع الأطباء هذه الظاهرة, إلى أن درجة الحرارة المنبعثة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة تشبه درجة حرارة الشمس التي لا نشعر بألم أثناء التعرض لها، بينما تظهر آثارها وأضرارها في أوقات لاحقة. وبناء على هذه الأضرار ينصح الخبراء بعدم وضع أجهزة “اللاب توب” على الفخذين أو الرجلين، وذلك لعدة أسباب من بينها:الحروق أو الأضرار الناجمة عن مخاطر الجلسة التي تصيب العمود الفقري بأضرار بالغة، وفي حالات أخرى قد تصيب الرجال بالعقم، ولذلك ينصحون باستخدام عازل خاص في حالة الضرورة
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger