مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » » تم إيقاف موقع "Megaupload" والقبض على مؤسسيه

تم إيقاف موقع "Megaupload" والقبض على مؤسسيه






الخبر من موقع الرياض نت/

رفض طلب الكفالة لمؤسس موقع "ميجا أبلود"

ولينجتون - د.ب.أ:
    رفضت إحدى المحاكم النيوزيلندية يوم  الجمعة الموافق 2012/2/3 طلبا تقدم به المليونير الألماني كيم دوتكوم مؤسس موقع مشاركة الملفات الإلكترونية "ميجا أبلود" لإطلاق سراحه بكفالة فيما ينتظر جلسة استماع بشأن قرار ترحيله.
دوتكوم واسمه الحقيقي كيم شميدت مطلوب للمثول أمام القضاء الأمريكي على خلفية قضايا قرصنة إلكترونية والتعدي على حقوق الملكية الفكرية. وألقي القبض عليه الشهر الماضي بقصر ضخم كان يستأجره شمال أوكلاند.
ويواجه مستخدمين موقع تخزين الملفات الرقمية عبر الإنترنت ميجا آب لود خسارة كميات ضخمة من ملفاتهم المخزنة في الموقع. حيث ذكرت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي أن شركات إدارة خوادم استضافة موقع ميجا آب لود قررت بدء مسح كميات كبيرة من الملفات المخزنة لديها بسبب عجز الموقع عن سداد مستحقاتها.
وكانت الحكومة الأمريكية قد أقامت دعوى قضائية ضد ملاك الموقع في وقت سابق من الشهر الحالي بدعوى أنه واحدا من أهم أدوات القرصنة الفكرية في العالم حيث وجهت اتهامات جنائية ضد سبعة من كبار المسئولين عن الموقع.
وقرر الإدعاء الأمريكي غلق الموقع وتجميد أصوله مما جعله غير قادر على سداد مستحقات شركتي كارباثيا هوستنج وكوجينت كوميونيكشنز جروب اللتين تقدمان له خدمة استضافة بيانات وملفات المستخدمين وتخزينها. وفي حين تقول الحكومة الأمريكية إن الموقع يستخدم لتبادل الأفلام والتسجيلات الموسيقية المنسوخة بدون تصريح فإن أيضا ملايين المستخدمين يخزنون لديه ملفات وصور ومحتويات مشروعة تماما.

نفس الخبر ولكن من موقع وادي التقنية/

الحكومة الأمريكية توقف موقع Megaupload.com



قامت الحكومة الأمريكية بإيقاف موقع Megaupload.com ، و القبض على مؤسسيه و مجموعة موظفين تابعين له ، و اتهامهم بقرصنة مواد محمية.

وقد أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها قد قبضت أربعة مدراء تنفيذين في Megaupload.com في نيوزلاندا الجمعة الماضي في مسعى للحد من القرصنة الرقمية تحركها كبريات شركات صناعة الأفلام والموسيقى.

وتتهم وزارة العدل الامريكية بأن موقع Megaupload.com قد أخذ 500 مليون دولار أمريكي من أصحاب الحقوق والشركات المنتجة ، و أنه قد أدخل 175 مليون دولار أمريكي كمدخول موزع بين الاشتراكات المدفوعة و الإعلانات.

ويملك موقع Megaupload.com   "مائه وخسون مليون" مشترك و يتلقى 50 مليون زيارة يوميا ، مما يجعله في مرتبة 13 في أكثر المواقع زيارة على الإنترنت.

وفي محاولة يائسه قامت مجموعة من المخترقين بالرد ؛ باختراق مجموعة من مواقع تابعة للحكومة الأمريكية و شركات الأفلام و الموسيقى.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger