مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » » جهاز "Xolo X900" أول هاتف يستعمل معالجات إنتل

جهاز "Xolo X900" أول هاتف يستعمل معالجات إنتل







قالت شركة إنتل الأميركية -التي تعد من أكبر مصنعي الشرائح ومعالجات أجهزة الحاسوب في العالم, إن أول هاتف ذكي سيعمل بشريحة من إنتاجها سيطرح في الهند هذا الأسبوع عبر شركة "لافا إنترناشيونال"، ليشكل أول دخول لها في قطاع الهواتف المحموله الذي تسيطر عليه عدة شركات تصنع معالجات بمعمارية "آرم" (ARM).


وسيعمل أول جهاز بشريحة "إنتل أتوم" اسم "زولو إكس900" (Xolo X900)، وسيضم معالج إنتل Z2460 بتردد 1.6 غيغاهيرتز، وبشاشة يبلغ قياسها 4.03 إنش.


وحسب المدير التنفيذي  لشركة "لإنتل بول أوتيلليني"، يمكن لمعالج Z2460 تقديم ثمان ساعات من عمر البطارية لإجراء الاتصال الصوتي عبر شبكات الجيل الثالث (G3)، أو ست ساعات من تشغيل الفيديو عالي الدقة، أو خمس ساعات لتصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث، كما أنه يمكنه العمل في وضعية الانتظار لمدة 14 ساعة.


وسيعمل الجهاز بنظام أندرويد، لكن رقم النسخة غير معروف حتى الآن، كما أنه مزود بكاميرتين ويمكنه تشغيل الفيديو عالي الدقة، ويدعم تقنية "NFC" لمشاركة المعلومات وإجراء الدفع الإلكتروني بواسطة الجهاز لدى نقاط البيع.


وحسبما ذكرى موقع "الجزيرة نت" انه وكان الإعلان عن جهاز زولو إكس900 قد تم في معرض "مؤتمر الموبايل العالمي" الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية في فبراير/شباط الماضي.


يذكر أن شركة إنتل لديها شراكات مع كل من "لينوفو وموتورولا" و"أورانج" في مجال الهواتف الذكية، ومن المتوقع أن تصدر لينوفو هذا الهاتف بشريحة معدلة من إنتل الشهر القادم، كما أنه من المتوقع أن تشحن أورانج في نفس الشهر هاتفا بمعالج إنتل.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger