مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » » شركة جوجل تستعد لإطلاق جهازها اللوحي> جيلي بين

شركة جوجل تستعد لإطلاق جهازها اللوحي> جيلي بين


تستعد كل من شركتي "جوجل" الأميركية و"أسوس" التايوانية لإطلاق حاسب لوحي جديد يأتي ثمرة للشراكة التي حصلت بين هاتين الشركتين، بعد أن أشيع الكثير مؤخراً عن الشركة التي ستختارها جوجل لتصنيع حاسبها اللوحي الذي سيحمل العلامة التجارية "جوجل" الخاصة بها.
وتشير شركة جوجل إلى أن الهدف من منتجها الجديد ليس منافسة الحاسب اللوحي الشهير  "آي باد"، وإنما سيكون منافساً لجهاز "كيندل فاير" الذي تقدمه شركة أمازون ويعدُّ ثانياً في سوق الحواسب اللوحية بعد جهاز شركة آبل>> آي باد.

كما سيشكل الحاسب الجديد دعماً كبيراً لنظام "أندرويد" الرائج في سوق الحواسب اللوحية، وخصوصاً إذا ما قامت جوجل بدعمه بالعديد من الخدمات والتطبيقات عبر متجرها "جوجل بلاي" بسياسة مماثلة لما تقوم به شركة  "أمازون".
ويتوقع أن يتم طرح الدفعة الأولية من الجهاز الجديد في يوليو/تموز المقبل، وربما يصل عددها إلى نحو ستمائة ألف وحدة، ليصل العدد الإجمالي مع نهاية العام الجاري إلى نحو 2.5 مليون وحدة.
ويتوقع أن يأتي الجهاز بشاشة بقياس سبع بوصات، وبمعالج "تيغرا 3" رباعي النوى من شركة إنفيديا، ومن المحتمل أن يأتي بالإصدار 5 المقبل من نظام التشغيل أندرويد المسمى رمزياً "جيلي بين"، كما تشير التقديرات إلى أن الجهاز قد يطرح بسعر تقريبي لا يتعدى مائتي دولار.
وستكشف جوجل عن الحاسب اللوحي الجديد في مؤتمرها السنوي للتكنولوجيا والتطوير المقرر عقده في 27 يونيو/حزيران القادم في مدينة سان فرانسيسكو الإمريكية.

ويذكر أن جوجل كانت تعتزم إطلاق هذا الحاسب في شهر مايو/أيار الحالي، لكن تم تأجيل الموعد لإدخال تعديلات طفيفة على المنتج حسب ما ذكر المدير التنفيذي في جوجل ، والذي وعد بأن يأتي "حاسب جوجل" بأعلى المستويات من المواصفات والجودة.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger