مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , » شركة ديل الأمريكية تطلق كمبيوتر مكتبي جديد XPS One 27

شركة ديل الأمريكية تطلق كمبيوتر مكتبي جديد XPS One 27



أطلقت شركة "ديل" الأمريكية جهاز كمبيوتر مكتبياً  جديد من فئة "الكل في واحد-all-in-one" ويحمل الاسم الرمزي "XPS One 27" ويعتمد على نظام تشغيل  على نظام مايكروسوفت "ويندوز 7 هوم بريميوم" (64 بت).

ويتمتع هذا الجهاز بكثافة البيكسلات التي تماثل نظيرتها الموجودة في جهاز أبل المكتبي "آي ماك"، حيث تبلغ درجة وضوحه 2.560×1.440 بيكسل، لتقدم صورة وفيديو بدقة فائقة الجودة على شاشة عرضها 27 بوصة.


ويتمتع هذا الجهاز بكونه يستخدم الجيل الثالث من معالجات شركة "إنتل" والمعروف بإسم "إيفي بريدج" بنسختين إما "Core i5-3450s" وبسرعة 2.8 غيغاهيرتز، أو "Core-i7-3770s" بسرعة 3.1 غيغاهيرتز.


وكما يذكر أن معظم الأجهزة الأخرى التي تتمتع بشاشة قياسها  27 بوصة المتوفرة حاليا في الأسواق تعمل بالجيل الثاني من معالجات "إنتل" التي تحمل اسم "ساندي بريدج".


تقنية "WiDi"



ومن مواصفات الجهاز أنه يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت، وقرص صلب بسعة واحد تيرا بايت، كما أنه متوفر بذاكرة "رام" تصل سعتها حتى 16 غيغابايت، وقرص صلب ذي سعة تخزينية أعلى تبلغ 2 تيرابايت، فضلا عن احتوائه على معالج إنتل للرسوميات "HD 4000".


ومن الممكن للمستخدم أن يدخل أي إضافات أخرى يرغبها على جهازه حسب رغبته، فهناك خيار للترقية لبطاقة الرسوميات من نيفيديا من نوع "جي فورس-GT 640M" مع ذاكرة رام بسعة 2 غيغابايت ليتكافأ مع معالج "إيه إم دي راديون إتش دي 6970M" المتوفر بجهاز "آي ماك".


ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنيتي "بلوتوث 4.0"، و"الواي فاي"، فضلاً عن دعمه لتقنية "واي دي-WiDi" المقدمة من شركة "إنتل" وهي تقنية تتيح بث المحتوى بجودة "HD" على جهاز التلفاز لاسلكياً.


أما بالنسبة للمنافذ فيحتوي الجهاز على منافذ أربعة "يو إس بي 3.0" عالي السرعة، واثنين من "يو إس بي 2.0"، وقارئ بطاقات وسائط رقمية متعددة التنسيقات، ومدمج به منفذ خاص بتقنية "غيغا إيثرنت"، ومنفذ "HDMI"، ومقبس لسماعة رأس جاك، ومنفذ خاص للتلفزيون، ومدمج به كاميرا ويب بتقنية "HD"، بجانب دعمه لكل من "دي في دي" أو "بلو راي"، فضلاً عن توافقه مع لوحة مفاتيح وفأرة تعملان لاسلكياً.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger