مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , , , » شركة ASUS تطرح جهازها المنتظر "PadFone 2"

شركة ASUS تطرح جهازها المنتظر "PadFone 2"



كشفت شركة ASUS اليوم عن جهازها المنتظر PadFone 2، والذي يعتبر الجيل الثاني من نفس الجهاز الذي طرحته العام الماضي وخطف الأضواء بشدة بسبب فكرته الجديدة والتي تعتمد على وجود قاعدة ارتكاز Dock اختيارية تحول الهاتف إلى حاسب لوحي متكامل بميزات متعددة.

جهاز PadFone 2 الجديد فيه تحسينات كبيرة جداً على جهاز العام الماضي، الجهاز الجديد أكثر أناقة وأخف وزناً وأسهل استخداماً. في البداية، فمواصفات الهاتف هي:
  • معالج رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S4

  • 2 غيغابايت من ذاكرة RAM

  • شاشة عالية التحديد بقياس 4.7 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل (الكثافة 312 بيكسل في الإنش) من نوع +Super IPS

  • كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل

  • أندرويد 4.0.4 سيتم تحديثه قريباً إلى أندرويد 4.1

ويمتلك الهاتف بطارية بسعة 2140 ميلي أمبير، بينما تمتلك قاعدة ارتكاز الحاسب اللوحي بطارية ضخمة بسعة 5000 ميلي أمبير، مما يعني بأنها تكفي لساعات طويلة من الاستخدام.

ولمن ليست لديه فكرة مسبقة عن جهاز PadFone إليك هذه اللمحة السريعة: الجهاز عبارة عن هاتف، وحاسب لوحي لكنه ليس بالضبط حاسباً لوحياً مستقلاً بحد ذاته، بل يُعتبر كقاعدة ارتكاز Dock يمكن تثبيت الهاتف بداخلها عبر الفتحة الخاصة أعلى الجهاز. بمجرد تثبيت الهاتف يتحول إلى حاسب لوحي متكامل بشاشة قياسها 10.1 إنش. وبما أن غوغل وحّدت منذ نسخة الآيس كريم ساندوتش بين واجهتي الهواتف والحواسب اللوحية ضمن نظامٍ واحد فهذا يعني أنه وعند تشغيل الحاسب اللوحي اعتماداً على الهاتف فإن نفس التطبيقات المثبتة يمكن استخدامها على الحاسب اللوحي، وستقوم تلقائياً بتحويل واجهاتها إلى الواجهات المناسبة للحاسب اللوحي. وسيتستطيع المستخدم تلقائياً الوصول من الحاسب اللوحي إلى كل ماهو موجود ومخزن في الهاتف، المعلومات متوفرة مباشرةً، لا توجد مزامنة من أي نوع هنا. الحاسب اللوحي هو عبارة فقط عن شاشة وبطارية، بينما يشكل الهاتف الدماغ المحرك للجهاز.

الأكثر روعة هي ما تسميه أسوس تقنية Dynamic Transition: لنفترض أنك كنت تتصفح تطبيق الجيميل على الهاتف، في حال قمت بإدخال الهاتف في الحاسب اللوحي وتشغيله فأول شاشة تظهر لك هي شاشة الجيميل، نفس الأمر بالنسبة للخرائط أو أي تطبيق آخر، تستطيع المتابعة على الحاسب اللوحي من حيث توقفت في الهاتف.

وقالت الشركة بأن الجهاز سيتوفر “قبل نهاية العام 2012″ في أوروبا وآسيا، وذكرت الإمارات العربية المتحدة كأحد الدول التي سيتوفر فيها الجهاز، لكنها لم تحدد موعداً أكثر دقة لذلك، كما لم تتحدث عن الأسعار. إلا أن موقع Engadget ذكر بأن الجهاز سيباع في تايوان بسعر يتراوح بين 615 إلى 750 دولار أمريكي للهاتف فقط وذلك بحسب السعة التي تتوفر بـ 16 و 32 و 64 غيغابايت. بينما تكلف قاعدة ارتكاز الحاسب اللوحي حوالي 200 دولار أمريكي.

بالطبع قد تختلف الأسعار لدى طرحه في الأسواق العالمية.

يبدو الهاتف أنيقاً وذو نوعية عالية ناهيك عن قوة مواصفاته العتادية (أسرع معالج في العالم، 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وشاشة ممتازة). في الحقيقة، فالهاتف يستحق الشراء منفرداً حتى لو لم تكن تهتم بقاعدة الحاسب اللوحي.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger