مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , , , , » سامسونج تطرح حاسب Chrome والذي لا يمكن أختراقة

سامسونج تطرح حاسب Chrome والذي لا يمكن أختراقة


سامسونج تخترق السوق بحاسوب Chrome






اظهرت شركة سامسونج عن اطلاق أول حاسب محمول بنظام تشغيل Chrome والذي من الصعب اختراقه حتى بعد عدة محاولات من جميع محترفي الهاكرز، حيث أنه مزود بنظام تشغيل Google " Chrome OS" .
وبينت شركة سامسونج أنها منذ فترة طويلة لم تعد تستخدم معالجات أتوم من شركة إنتل الأمريكية، ولكنها تعتمد حالياً على معالجات خاصة بها وهي "Exynos 5250 " ذات بنية معمارية ARM ونواتين Cortex-A15 وبسرعة تصل الى 1.7 جيجاهرتز على .

وتتضمن باقة التجهيزات القياسية بجهاز كروم بوك الجديد " Samsung Chromebook 3" على شاشة عالية الوضوح "HD" بدقة تبلغ 1366 × 768 بكسل، ومقاسها 11.6 بوصة، ويأتي جهاز كروم بوك الجديد بوزن خفيف جداً لا يتعدى حوالي 1.1 كجم وبأبعاد تصل الى نحو 29 x 21 x 8.1 سم.

هذا وقد قامت شركة سامسونج بتزويد الجهاز الجديد بذاكرة وصول عشوائي "RAM" بسعة 2 جيجابايت وذاكرة بسعة 16 جيجابايت بالإضافة إلى تقنية البلوتوث 4.0 ومنفذ USB 3.0 ومنفذ HDMI وكذلك SD قارئ بطاقات الذاكرة، وتروج الشركة الكورية الجنوبية لجهازها الجديد بأنه يتمتع بفترة تشغيل تصل إلى 7 ساعات متواصلة بفضل بطارية الليثيوم بوليمر بسعة 4080 مللي أمبير/ساعة.

وذلك بالإضافة الى أنه يمتاز بسرعة إقلاع في زمن لا يتجاوز 10 ثواني، ولا يستغرق انتقاله من وضع السكون إلى حالة التشغيل أكثر من ثانيتين على اعلى تقدير، وتصل تكلفة جهاز كروم بوك الداعم لشبكات الانترنت اللاسلكية فقط نحو 387 دولاراً أميريكي، أما الموديل المزود بوحدة التخزين والنقل اللاسلكي من نوع UMTS "XE303C12-H01DE" إضافية فيتكلف نحو 452 دولار.




 


ومما هو جدير بالذكر فقد كشفت شركة Google أنه لا أحد من قراصنة الحاسب الذين تقدموا لمسابقة Pwnium 3 نجح في اختراق نظام تشغيلها " Chrome"، وأقامت Google مسابقة “Pwnium 3 ″ على هامش مؤتمر “cansecwest ” الأمني في مدينة فانكوفر الكندية، وعرضت جوائز مجموعها 3.14 مليون دولار أميريكي للقراصنة الذين يستطيعون اختراق نظام تشغيلها، ولكن لم ينجح أحد في ذلك على الإطلاق.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger