مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا

منصة السيديا جاهزة للعمل مع أجهزة iOS 7

أطلق مطورو متجر «سيديا» (Cydia)، المتخصص بتوفير التطبيقات لأجهزة «آبل» الذكية التي تم كسر القفل الخاص بها، إصداراً جديداً لتطبيق المتجر، يجعله أكثر توافقاً مع الأجهزة العاملة بنظام iOS 7.
ويحل الإصدار الجديد لتطبيق متجر «سيديا» المشكلات التي واجهها مستخدمو أجهزة «آبل» الذكية العاملة بنظام iOS 7، مع التطبيق، بعد كسر القفل الخاص بأجهزتهم باستخدام أداة evasi0n7 الجديدة.
وكان فريق evad3rs أطلق قبل أيام أداة evasi0n7 لكسر قفل أجهزة «آبل» الذكية، «جيلبريك» (jailbreak)، خصوصا بالأجهزة التي تعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل iOS.
وحصل التطبيق بإصداره الجديد على واجهة مستخدم جديدة تم تصميمها بمعايير التصميم المسطح نفسها الخاصة بواجهة المستخدم في نظام iOS 7، كما تمت إضافة أيقونات وعناصر جديدة عدة إلى واجهة المتجر.


خطوات عمل الجيلبريك:

فاجأنا فريق evad3rs بإطلاق الإصدار الجديد من جيلبريك evasi0n، الأداة التي يعشقها معظم من لديه آيفون أو آيباد أو آيبود.
أخيراً تم توفير إصدار evasi0n7 الخاص بكل إصدارات iOS 7. ويمكنكم القيام بهذه العملية للتحميل عبر أجهزة ماك وويندوز على حدٍّ سواء.
وسيكون مُستخدمو ماك بحاجة إلى OS X إصدار 10.6 [ سنو ليوبارد ] أو الأحدث منه، أمّا عن مستخدمي ويندوز، فيعمل البرنامج على ويندوز إكس بي أو الأحدث، وللأسف لينكس لا يتوافر لها أي إصدار حتى وقتنا الحالي.
إن لم يكن لديكم آيتونز، عليكم بتثبيته الآن، فأنتم بحاجة إليه، وكذلك إلى موصّل USB لتوصيل الجهاز بالكمبيوتر.
والآن؟ لنشرح كيفية إتمام ذلك:

  • 1-  قوموا بتوصيل الجهاز – آيفون، آيباد، آيبود – عبر الموصّل بجهاز ماك أو ويندوز الخاص بكم، ثم نقوم بتشغيل برنامج آيتونز iTunes، ويُفضل استخدام الإصدار الأحدث من هذا الأخير، يُمكنكم تحميل آخر إصدار من آيتونز عبر هذا الرابط.
  • 2- عليكم عمل نسخة احتياطية للجهاز باستخدام آيتونز، أو آيكلاود.
  • 3- نعمل على تعطيل قفل رمز المرور الخاص بكم على الجهاز، وذلك عن طريق الدخول على إعدادات Setting > ثم عام General > ثم قفل رمز المرور Passcode Lock > ثم إيقاف قفل رمز المرورTurn Passcode Lock Off.
  • 4- نقوم بتحميل evasi0n7 الخاص بجهازكم وتشغيله.

evasi0n7 الخاص بإصدار بنظام تشغيل ويندوز
evasi0n7 الخاص بنظام تشغيل ماك

  • 5- تأكدوا من إغلاق جميع البرامج الأخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، وفي واجهة evasi0n، نضغط على زر جيلبريك Jailbreak، ثم ننتظر إلى أن يتم إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائي.

ثم.. تهانينا!
لحظة! قبل التهنئة، هُناك ملحوظتان هامّتان جداً:
إذا توقف البرنامج عن العمل فجأة – هَنّج – فلا داعي للقلق، إن العملية آمنة، لذلك قوموا بإغلاق البرنامج وفتحه من جديد، وكذلك إعادة تشغيل الجهاز من خلال الضغط المستمر على زر الرئيسية وزر التشغيل – أي زر الطاقة –  معاً، ثم نقوم بإعادة العملية من جديد.
بالنسبة لمستخدمي OS X، قد تظهر رسالة خطأ من أنه لا يُمكن فتح برنامج evasi0n، إن حدث ذلك، فقط ننقر بزر الماوس الأيمن – كليك يمين – ثم نختار فتح Open.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger