مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , , , , , , » موتورلا تطلب 25.2% من أبل مقابل تراخيص براءات اختراع

موتورلا تطلب 25.2% من أبل مقابل تراخيص براءات اختراع


موتورولا  تطالب بـ25،2% من مبيعات "أبل" مقابل تراخيص براءات الاختراع




يبدو أن حرب المحاكم بين شركتي "موتورولا" و"أبل" الأمريكتين لن تنتهي، حيث أحرزت "موتورولا" مؤخراً نصراً على غريمتها بعدما منحتها إحدى المحاكم الألمانية حكماً أولياً ضد خدمتي "آي كلاويد" و"موبايل مي" من "أبل".

وتسعى "موتورولا" إلى الحصول على 25،2 في المائة من مبيعات "أبل" مقابل تراخيص براءات الاختراع "ذات البنود العادلة والمعقولة وغير التميزية" المعروفة اختصاراً بـ"فراند".

تحارب "أبل" حالياً لاستخدام اتفاقية ترخيص "كوالكوم - موتورولا" في دفاعها لتثبت للمحكمة أستنفاذ براءة الاختراع هذه، وهو ما سيترتب عليه بطلان مقاضاتها لحصول "كوالكوم"، التي هي أحد مورديها، على ترخيص تلك البراءة، بالإضافة إلى الكشف عن بنود الاتفاقية، لتثبت أن حجم التعويض المطلوب- الـ 25،2%- مبالغ فيه، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

كما تطالب شركة "أبل" بالكشف عن المستندات الخاصة بالاتفاقيات المبرمة بين شركة "موتورولا" والمصنعين الآخرين أمثال شركات"نوكيا" و"إل جي" و"إتش تي سي" و"إريكسون". يأمل صانع هواتف "آي فون" الذكية في الاستعانة بتلك الاتفاقيات لإثبات أن الـ 25،2% التي تطالب بها "موتورولا" مبالغ فيها وتتجاوز المبلغ المتفق عليه مع مصنعي المعدات الأصلية الآخرين
.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger