مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , » شركة سوني تطلق الجيل الثاني من جهاز اللعب "بلاستيشن فيتا"

شركة سوني تطلق الجيل الثاني من جهاز اللعب "بلاستيشن فيتا"




أطلقت شركة سوني في الأسواق العالمية الجيل الثاني من جهاز "بلايستيشن فيتا" والذي يحتوي على تطويرات تقنية جديدة تمنح اللاعب تجربة جديدة من اللعب على جهاز محمول

 وكما دخلت أجهزة الهاتف الذكي المحمول وأجهزة الكمبيوتر اللوحي ميدان المنافسة لاستقطاب هواة الألعاب الإلكترونية مع أسلوب جديد في التعاطي الحسي مع اللعبة من خلال لمس الشاشة التفاعلية و أيضا من خلال تقنيات الواقع المعززAugmented Reality  مما دفع مصنعي أجهزة اللعب المحمولة على تطوير  أجهزتهم وهذا ما شاهدناه مع شركة نينتندو وجهاز3DS   وها هي شركة سوني تدخل حلبة المنافسة مع الجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن بورتابل و جهاز Playstation Vita .
فما جديد هذا الجهاز؟
ما نلحظه بداية هو نحافة الجهاز ويبلغ وزنه الخفيف حوالي 260 غراما و شاشته الكبيرة و هي شاشة عالية الوضوح تدعم تقنية OLED قطرها خمس بوصات و تعمل باللمس و الشاشة التفاعلية هذه متعددة النقاط كشاشات أجهزة الهاتف الذكي.
يعمل الجهاز بمعالج رباعي النواة و أيضا معالج الرسوم هو بدوره رباعي النواة . و لايعتمد جهازPlaystation Vita فقط على لمس الشاشة لإدارة اللعبة بل هو مزود بالأزرار التقليدية لجهاز البلايستيشن وبمقبضي العاب Joystick صغيرين للتحكم بالإبهام و الذي يميز أيضا جهاز PS Vita المنطقة الخلفية من الجهاز،  فهي منطقة حساسة و تتفاعل بدورها مع اللمس لإدارة اللعبة التي تتفاعل بدورها مع تقنية Six Axis Motion Sensor الخاصة بالبلايستيشن عند تحريك الجهاز لإدارة اللعبة.
وكما أنّ الجهاز مزود بآلتي تصوير واحدة أمامية  و أخرى خلفية  بالإضافة إلى ميكروفون للتواصل للدردشة أو لتمرير الأوامر الصوتية خلال اللعب.
و يمكن أيضا حفظ و سماع ملفات الموسيقى و مشاهدة أفلام الفيديو التي يمكن تحميلها من الانترنت أو شراء الأفلام في بطاقات خاصة.
و تتوفر أيضا في جهاز PS Vita  تقنية تحديد الموقع GPS يمكن من خلاله تحديد مواقع الأصدقاء للمشاركة في اللعاب الجماعية عبر الاتصال من خلال التطبيقات المعلوماتية بمواقع التواصل الاجتماعي عبر الاتصال بشبكة الانترنت بواسطة الاتصال اللاسلكي WI FI  أو عن طريق الاتصال بشبكة الهاتف الخلوي 3G.
هذا و يمكن التواصل لاسلكيا بين جهاز PS Vita و جهاز Playstation3 مما يتيح للاعب بدأ لعبة على جهازPlaystation3 و من ثم متابعة اللعبة من حيث توقف اللاعب على جهاز PS Vita و يمكن اللعب جماعيا من خلال مواجهة لاعبين آخرين يستخدمون أجهزة اللعب Playstation3.
لا شك أن جهاز اللعب المحمول Playstation Vita  هو جهاز لعب مميز بقدراته المتعددة وبسرعته و قوة أداءه وهو يتيح تجربة جديدة في الجمع بين جهاز لعب و بين كمبيوتر لوحي صغير متصل بشبكة الانترنت عن طريق الاتصال اللاسلكي و أيضا وهنا الإضافة المميزة عن طريق الاتصال بشبكة الهاتف 3G و ضرورة الحصول على اشتراك خاص من شركات تزويد خدمة الاتصال الهاتفي.
يبقى أن شركة سوني كشركة آبل تطبق على المستخدم/ المستهلك بنظامها المغلق، بمعنى أن المستخدم هو المستهلك المحاصر بمعايير حصرية بسوني فمثلا من بين الأمور المزعجة أن جهاز  Playstation Vita لا يدعم بطاقات الألعاب  (Universal Media Disc)UMDالخاصة بالإصدارات السابقة من الجهاز كـPSP   و PSPGo ويستخدم الجهاز بطاقات جديدة NVG Card وبالتالي يستخدم الجهاز بطاقات ذاكرة محمولة صنعت خصيصا له تتراوح سعاتها بين 4 و32 غيغابايت وهي بطاقات لحفظ ملفات اللاعب.
تتوفر أكثر من 30 لعبة لمرافقة تسويق هذا الجهاز في الأسواق العالمية بالاضافة إلى إمكانية تحميل الألعاب من موقع Playstation Store .و لمزيد من المعلومات  و التفاصيل عن جهاز اللعب المحمول Playstation Vita  يمكن زيارة موقع شركة سوني على الرابط التالي:
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger