مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » » شركة ديل الأمريكية تكشف الستار عن حواسيبها الجديدة

شركة ديل الأمريكية تكشف الستار عن حواسيبها الجديدة



كشفت شركة ديل الأميركية عن  تحديثات جديدة لحاسبيها المحمولين إكس بي أس 14(XPS 14) وأكس بي أس 15 (XPS 15)، إذ رفعت بهما أداء الجهازين إلى الجيل الثالث من معالجات شركة إنتل.


ويأتي الجهاز أكس بي أس 14 بمعالج إنتل "إيفي بريدج" الجديد، وبذاكرة وصول عشوائي  تبلغ سعتها التخزينية حتى 8 غيغابايت، بالإضافة إلى أنه يضم قرصا صلبا هجينا يحتوي على محركيْ أقراص تقليدية (HDD) وآخر من أقراص الحالة الساكنة (SSD)، بمساحة تبلغ 500 غيغابايت للأول و32 غيغابايت للثاني.


كما زود الجهاز ببطاقة رسوميات "جي تي630 أم" (GT 630M) من شركة إنفيديا بسرعة معالجة قدرها 1 غيغاهيرتز، وهو يحتوي على منافذ "يو أس بي 3.0" (USB 3.0) ومنفذ "أتش دي أم آي" (HDMI).


أما جهاز "أكس بي أس 15" -الذي أعلنته الشركة في حفل أقامته برومانيا قبل عدة أيام- فيأتي كذلك بمعالج إنتل "إيفي بريدج" مع خيارين إما "كور آي7" أو "كور آي5"، وبشاشة كريستال السائل (LCD) العالية الوضوح (HD) بدقة تصل إلى  1080P.


وكما يأتي الطراز الأخير مع خيارين لبطاقة الرسوميات يتمثل الأول في بطاقة مشابهة لتلك الموجودة في الطراز السابق، والثاني ببطاقة "جي تي 640أم" (GT 640M) الأعلى مستوى، كما يضم هذا الطراز ذاكرة وصول عشوائي يمكن أن تصل إلى 16 غيغابايت.


ومن المتوقع أن يُطرح الجهازان في الأسواق في الربع الثاني من العام الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن ديل كشفت مؤخرا عن حواسيب محمولة ومكتبية جديدة من طراز "لاتيتيود" و"أوبتيبليكس"، وتتميز بعمر بطارية يصل إلى 33 ساعة من العمل المتواصل.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger