مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , » آبل تخطط قبل نهاية العام بإطلاق آيباد أصغر حجماً (آيباد ميني)

آبل تخطط قبل نهاية العام بإطلاق آيباد أصغر حجماً (آيباد ميني)



نيويورك / ذكرت بعض التقارير أن شركة آبل للإلكترونيات تعتزم طرح جيل جديد من آيباد بقياس 7 أو 8 بوصات.



وقالت التقارير إن مزودي القطع الإلكترونية من شركاء آبل يستعدون حاليا لبدء عملية إنتاج ضخمة، خاصة بهذا الحاسوب المصغر في سبتمبر القادم.

وبحسب الخبراء، فإن الجهاز الجديد سيحمل شاشة أصغر من ثماني بوصات، مقارنة بشاشة الآيباد الحالية والتي يبلغ قياسها9.7 بوصات التي لم تشهد تعديلا على قياسها منذ إطلاق آيباد في عام 2010، رغم أن آبل رفعت دقة تلك الشاشة بشكل كبير في الجيل الثالث من الجهاز الذي أطلقته في هذا العام.

ومن المتوقع –بحسب قياسات الجهاز الجديد- أن يكون منافسا بشكل مباشر لحاسوب شركة جوجل اللوحي "نيكسوس7" الذي كشفت عنه الأسبوع الماضي وجاء بشاشة قياسها سبع بوصات، إضافة إلى مواجهة المنافسة القادمة من مايكروسوفت التي كشفت كذلك قبل نحو أسبوعين عن حاسوبها اللوحي "سيرفس" المقرر طرحه خلال الربع الثالث من العام الحالي، رغم أن مايكروسوفت لم تكشف بعد عن سعر جهازها.

ووفقا للخبراء، فإن آيباد الجديد لن يكون مزودا بنفس الشاشة "ريتينا" العالية الوضوح الموجودة في الجيل الحالي من آيباد، ولكن بفضل شاشته الصغيرة فإن آبل ستتمكن من بيع الجهاز الصغير بسعر قريب من سعر المنافسين لها.

كما تشير المعلومات إلى أن شركة "LG" الكورية هي التي ستصنع شاشات آيباد الصغير "الجديد" و الذي اصطُلح على تسميته تحت أسم "آيباد ميني".

يذكر أن الشائعات حول هذا الجهاز تعود إلى عدة أشهر مضت، حيث كانت تشير إلى أن آبل ستطرحه في الأسواق خلال عطلة أعياد آخر العام، إلا أن المعلومات المسربة حديثاً تشير إلى موعد أقرب، وربما يكون في أكتوبر المقبل.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger