مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » » قوقل تدخل عالم الأجهزة اللوحية بجهاز "نيكسوس 7"

قوقل تدخل عالم الأجهزة اللوحية بجهاز "نيكسوس 7"


قوقل تستعد لأطلاق جهازها اللوحي الجديد "نيكسوس7 ": 




 نيويورك / أعلنت عملاقه البحث على الشبكة العنكبوتية شركة "قوقل" أنها تخطط حاليا لإطلاق إصدار جديد من جهازها اللوحي الجديد "نيكسوس 7" أكبر حجماً بشاشة لمسية قياسها 10 بوصات.

وقالت قوقل إن شاشة الإصدار الجديد قادمة من شركتي "AU Optronics" و"Wintek" التايوانيتين المتخصصتين في صناعة الشاشات اللمسية.

وأشارت إلى أن جهاز"نيكسوس" الجديد والذي يعمل بأحدث نسخة من أندرويد المعروفة باسم "جيلي بين-Jelly Bean".

وفي الأتجاه نفسة ، يقول خبراء التقنية أن إطلاق "قوقل" لأحدث نسخة من نظام تشغيلها المحمول "أندرويد" الذي يحمل الاسم الرمزي "جيلي بين-Jelly Bean" لم يكن موفقاً على الإطلاق.

وقالوا إن السبب في ذلك يعود إلى عدم ترقية كافة الأجهزة النقالة العاملة بنظام "أندرويد" وحصولها على النسخة الحالية "أندرويد 4.0" حتى الآن.

وأضافوا "بالرغم من أن هناك العديد من الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية التي تعمل بالفعل بالإصدار الحالي "أندرويد 4.0"، فإن انتشاره لا يزال محدوداً".

ووفقا لإحصائيات قوقل الحديثة، فقد بلغت نسبة الأجهزة التي تعمل بإصدار "أندرويد 4.0" قرابة 11 في المائة، وذلك بعد مرور تسعة شهور من الإعلان عنه وقبيل الإعلان عن الإصدار الأحدث "4.1"، بينما تظل النسخة الأقدم "أندرويد 2.3" هي المهيمنة على معظم أجهزة أندرويد برغم تراجعها الطفيف في الآونة الأخيرة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن موعد إطلاق الإصدار القادم لنظام تشغيل قوقل"أندرويد 4.1" سيكون في منتصف الشهر الحالي، لذا تأمل شركة "قوقل" بأن تكون عملية التحديث للأجهزة وترقيتها لإصدار "جيلي بين" أسرع من نظيرتها الحالية.



وكما يبلغ سعر جهاز "نيكسوس 7"  حوالي  199 دولار أمريكي.
 ==========================================
 وأعلنت "جوجل" أيضاً عن جهاز "نيكسوس كيو" Nexus Q وهو جهاز وسائط متعددة لغرف المعيشة.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger