مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , , , » معركة بين شركة آبل وسامسونج في أول أيام نظر النزاع القضائي بينهما

معركة بين شركة آبل وسامسونج في أول أيام نظر النزاع القضائي بينهما

معركة بين شركة  آبل وسامسونج  في أول أيام نظر النزاع القضائي بينهما




سان فرانسيسكو :د ب أ / اتهمت شركة آبل للإلكترونيات منافستها الكورية الجنوبية سامسونج بتعمد تقليد جهاز الهاتف الذكي الخاص بـ آبل آي فون في الوقت الذي قدم فيه محامو الشركتين مرافعات افتتاحية أمام المحكمة في بداية نظر النزاع بينهما حول انتهاك حقوق الملكية الفكرية. اتهم محامو سامسونج الشركة الأمريكية بتقليد التصميمات المملوكة لها بموجب براءات الأختراع مثل الهواتف المستطيلة وادعوا أن أغلب التقنيات المستخدمة في هواتف آي فون هي من اختراع  شركة سامسونج.



وتتركز الدعوى القضائية التي تنظرها محكمة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية على طلب شركة آبل للحصول على تعويضات قيمتها 5,2 مليار دولار من سامسونج بدعوى تقليد تصميماتها للهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي المملوكة للشركة الأمريكية "آيباد" بحسب قولها. وردت شركة سامسونج بالقول إن آبل هي التي انتهكت الكثير من براءات الاختراع المملوكة للأولى "آبل". وقال هارولد ماك إلهيني محامي آبل خلال المحاكمة إن إدارة سامسونج كانت قد اتخذت قرارا على أعلى مستوى بتقليد تصميمات آي فون بدقة.




ورد محامي سامسونج بالقول إن "آبل لم تخترع الشكل المستطيل الذي تراه" وأن آبل ليس لها أي حق في احتكار أي شكل مستطيل. يذكر أن شركتي آبل وسامسونج وهما شريكان في الكثير من الأنشطة ومنافسين شرسين في سوق الهواتف الذكية تخوصان ضد بعضهما البعض نزاعات قضائية بشأن حقوق الملكية الفكرية في العديد من دول العالم.
بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger