مدونة بلوجر التقنية,مدونة تهتم بكل ماهو جديد من أخبار التقنية والتكنولوجيا
Home » , , , , » آبل تستعد لإطلاق آيفون 5 الشهر المقبل 12 سبتمبر

آبل تستعد لإطلاق آيفون 5 الشهر المقبل 12 سبتمبر

آبل تستعد لإطلاق آيفون 5 الشهر المقبل 12 سبتمبر

           *الصورة تخيلية وليست حقيقة

نيويورك / قالت تقارير إخبارية إن شركة آبل سوف تطلق الجيل الجديد الذي طال انتظاره من الهاتف الذكي آي فون "آي فون 5" يوم 12 سبتمبر المقبل، كما يُتوقع طرح نسخة مصغرة جديدة من الحاسوب اللوحي "آي باد ميني".

ونقلت المصادر عن اثنين من المسؤولين المطلعين على خطط شركة آبل قولهما إن الشركة سوف تطلق هذا الجيل الجديد، الذي طال انتظاره من الهاتف الذكي آي فون "آي فون 5" يوم 12 سبتمبر المقبل، وسيكون متاحا بالأسواق اعتبارا من 21 من الشهر نفسه، وهو الموعد المفترض أيضا لطرح جهاز حاسوب لوحي جديد من "آي باد ميني".

وسيكون الهاتف الجديد مزودا بشاشة أكبر مع هيكل أقل سمكاً من أحدث أجيال آي فون الحالية، وهو "آي فون فور إس"، وقد نُشرت صور كثيرة لتصميم الجهاز الجديد في شبكة الإنترنت، لكن ليس معروفا على مدى صحة هذه الصور لأن الشركة المصنعة لم تكشف بعد عن تصميمه.

وسيكون آي فون 5 أول تصميم جديد تقدمه أبل للهاتف الذكي آي فون منذ طرح آي فون 4 عام2010.

ومنذ ذلك الحين تواجه الشركة منافسة شرسة من قبل شركة سامسونج الكورية الجنوبية وغيرها من الشركات الأخرى التي قدمت هواتف ذكية تفوق آي فون من حيث الحجم والقدرات الفنية العالية.

وقد أثرت التوقعات بطرح الجيل الجديد بشدة على مبيعات الأجيال الحالية من آي فون خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما أثر سلبا على أرباح أبل خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وكانت الأرقام التي نشرتها شركة "آي دي سي" لأبحاث التسويق وقد أشارت إلى أن سامسونج صارت أكبر منتج للهواتف الذكية بالعالم حيث باعت حوالي 51 مليون جهاز خلال الربع الثاني من العام، بينما باعت أبل 26 مليون هاتف آي فون فقط.


مواضيع ذات صلة:
 

آبل تخطط قبل نهاية العام بإطلاق آيباد أصغر حجماً (آيباد ميني)

بلوجر التقنية ©
 

website counters
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. بلوجر التقنية - All Rights Reserved
Template Modify by Creating Website
Proudly powered by Blogger